السبت, 28 أكتوبر 2023 9:47 ص

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكدت شركة حمورابي للمقاولات العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان ،اليوم السبت ، إنجاز 3 جسور في الناصرية بنسبة 100% وبإنتظار افتتاحها بشكل رمسي من قبل المسؤولين.

وقال رئيس المهندسين في الشركة، هيثم عباس حاجي لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن” بتوجيه رئيس الوزراء ووزير الاعمار والإسكان تقوم شركة حمو رابي احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان بإنشاء مشروع جسر شمال الناصرية المرحلة الثانية مع مقترباته”.

وأضاف أن” تم إنجاز المشروع من قبل رئيس المهندسين هيثم عباس حاجي في شركة حمو رابي للمقاولات العام في الوزارة والمشروع إنجز حاليا بالكامل ويتكون من طريق طوله 9 كيلو متر ويربط 3 جسور”.

وأوضح أن” الجسر الأول هو جسر المصب العام يتكون من 10 فضائات وعرض الجسر يتكون من سايدين بعرض 24 متر منجز بالكامل مع اعمدة الكهرباء والإنارة، والجسر الثاني هو جسر الوفاء وهو جسر بمرين بطول 54 متر هو جسر كونكريتي بطول 24 متر أما الجسر الثالث هو المجسر الذي يقع بتقاطع الجبايش بطول 400 متر متكون من 17 فضاء تم إنجازها بالكامل”.

وبين أن” متابعة مدير عام شركة حمورابي عبد الزراق المالكي بتوفير كافة الجهود الشركة استطاعت ان تنجز هذا المشروع ويعتبر المشروع من المشاريع الاستتراتيجية في محافظة ذي قار الذي سيساهم كبيرة في فك الاختاقات المرورية وتقليل الحوادث المرورية”.