الخميس, 26 أكتوبر 2023 2:12 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

افتتح سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة ماجد اللجماوي، اليوم الخميس، منظومة إصدار الجوازات الإلكترونيَّة في مبنى السفارة في العاصمة التركية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة ماجد اللجماوي، افتتح اليوم منظومة إصدار الجوازات الإلكترونية في مبنى السفارة في العاصمة التركيَّة، وتابع خطوات وآليات الإصدار بجميع تفاصيلها، كما أشرف على إصدار أول نسخة جواز إلكترونيّ في تركيا”.

وثمن اللجماوي بعد مراسم الافتتاح “جُهُود العاملين في مديرية الأحوال المدنيَّة والجوازات والإقامة بوزارة الداخليَّة، لتدشين الجيل الثالث من الجواز الإلكترونيّ العراقيّ الجديد في خارج العراق، والذي يتميز بمواصفات فنيّة عاليّة المُستوى، ومعتمد من قبل منظمة الطيران المدنيّ الدوليّة (الإيكاو)”، مُشيراً إلى أنَّ “الجواز الإلكترونيّ الجديد، سيُسهم في اختصار نحو 85% من الإجراءات الورقيَّة والإداريَّة، وسيتم إصداره للمواطنين خلال فترة زمنية قصيرة جداً”.

وأوضح أن “السفارة والقنصليات العامة في إسطنبول وغازي عنتاب ماضية في اتخاذ إجراءات فعّالة لأجل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين المقيمين في الجمهوريَّة التركيَّة وفي مُختلِف المجالات”.