الأحد, 15 أكتوبر 2023 9:05 ص

المركز الخبري الوطني/ خاص

اعلنت الشركة المنفذة لمشروع كورنيش البصرة عن وصول نسبة الاعمال في المقطع الجنوبي الى 90‎%‎ وتحديد موعد افتتاحه بعد شهرين فضلاً عن اكمال المقطع الشمالي ودخوله للخدمة منذ مدة ولم يتبقى سوى بعض اللمسات الاخيرة.

وقال مدير الشركة رحيم البزوني لـ/ المركز الخبري الوطني/: ان “كوادر الشركة تعمل في الوقت الحالي على اكمال اعمال انشاء الممشى الجسري الرابط بين المقطعين الشمالي والجنوبي والذي سيكون مخصص لسير المواطنين فقط حيث تم الانتهاء من كافة الاعمال فيه ولم يتبقى سوى اكمال الاعمال النهائية و وضع اللمسات الاخيرة للانارة والمسقفات”.


وبين ان “اعمال الممشى الجسري تتضمن كذلك انشاء شرف خاصة للعوائل يتم تصنيعها حالياً خارج العراق ستنصب خلال الايام القليلة المقبلة”.

واشار البزوني الى ان “توفف نافورة شط العرب يعتبر مؤقتاً وتم استيرات معدات جديدة للنافورة وصلت يوم امس للمحافظة وسيتم اعادة نصبها من جديد لحلة جديدة والوان جديدة مختلفة عما تم تشغيله خلال فترة خليجي 25 فضلاً عن نصب نافورتين جديدتين في المقطع الجنوبي”.

وأكد أن “الاعمال كاملة ستنتهي في بداية شهر كانون الاول وسيتم افتتاحه بالكامل امام المواطنين بما فيها جسر السيارات الرابط بين المقطعين الشمالي والجنوبي”.