الأربعاء, 11 أكتوبر 2023 1:31 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكدت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري ان مشروع GPS LVN من المشاريع المهمة في الحد من الفساد خلال تتبع مركبات النفط بطريقة إلكترونية اوتوماتيكية.

وقالت الياسري في كلمة لها خلال حفل إطلاق مشروع منصة تتبع المركبات وحضره /المركز الخبري الوطني/: إن “كل الشعب العراقي معي في اصرارنا على مكافحة الفساد وتصحيح بيئة الخدمات في قطاع الاتصالات، مبيناً ان ،مشروع GPS LVN واحدة من اهم خطوات وزارة الاتصالات اتجاة الحوكمة الالكترونية والتحول الرقمي والتي هي من أولويات حكومة الخدمات في دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعمه المباشر “.

وأضافت “وجدنا مشروع تتبع المركبات مثل العديد من المشاريع المتلكئة رغم أهميتها، حيث تابعنا بشكل شخصي تذليل المعوقات والعقبات التي تواجه المشروع وعملنا مع الشركة العامة للاتصالات على تحسين المشروع ودفعه إلى الأمام “.

أردفت: “مشروع GPS LVN من المشاريع المهمة التي تعد وحدة من البنات الأساسية للتحول الرقمي في العراق واعتماد المنصات الالكترونية في تتبع المركبات، مشيرة إلى ان ،هذا المشروع واحد من أساليب الحد من الفساد من خلال تتبع مركبات النفط والحد من تهريبه بطريقة إلكترونية اوتوماتيكية”.

واوضحت بان “هذا المشروع سيخدم كثير من مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص والمواطنين، مؤكدة دعمها لشركات القطاع الخاص التي تلتزم بالقوانين والسياسات”.

واختتمت بالقول ان “مايميز مشروع GPS LCN انه صنع بايدي عراقية بحتة و نفتخر بان لدينا شباب عراقي يمكن ان ينتج مثل هذه الإبداعات”.