الخميس, 5 أكتوبر 2023 10:06 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الخميس، وجوب عدم خلط مسألة الرواتب بالمشاكل السياسية مع بغداد، فيما أشار إلى توصله لتفاهمات مع الحكومة الاتحادية بشأن مسألة الرواتب. 
 
وقال بارزاني في كلمة له خلال حفل تخرج الدفعة الثانية والأربعين لطلبة جامعة صلاح الدين في أربيل وتابعها/ المركز الخبري الوطني/، إن” حكومة إقليم كردستان تعمل مع الحكومة الاتحادية على حل قضية الرواتب”، مشدداً على “ضرورة عدم خلط مسألة الرواتب بالمشاكل السياسية، بما يضمن توزيع الرواتب عبر المؤسسات المعنية في حكومة إقليم كردستان”. 
 
واضاف أن” حكومة إقليم كردستان توصلت إلى تفاهمات مع الحكومة الاتحادية بشأن هذه المسألة”، داعياً إلى “عدم السماح لأي محاولة لانتهاك حقوق الإقليم”.
 
وتابع ان “قوة إقليم كردستان ضمانة للكل، وإن أي محاولة للإخلال بذلك سيضر الجميع”، مبيناً ان” إقليم كردستان كيان دستوري ضمن العراق، ويجب أن يراعى ذلك، ولا سيّما من جانب أطراف تحاول انتهاك ما كفله الدستور عبر سعيها لربط مسألة الرواتب ببغداد مباشرة”، لافتاً الى أن” ذلك يتنافى مع الحقوق الدستورية للإقليم”. 
 
وأعرب رئيس حكومة إقليم كردستان عن “تفاؤله بمستقبل كردستان”،  مشدداً على “مواصلة العمل من أجل تعزيز اقتصاد كوردستان وتحقيق رفاهية المواطنين”.