الثلاثاء, 3 أكتوبر 2023 3:29 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلن معاون مدير مشروع اعادة اعمار البنى التحتية في محافظة البصرة احمد خلف اليوم الثلاثاء عن ترواح نسبة العمل في مجمل اعمال المشروع من 65 الى 70‎%‎ ،فيما طالب عدد من المواطنين بضرورة الاسواع بالعمل كون ان السوق يعتبر من المواقع الحيوية المهمة في المحافظة.

وقال خلف في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “اعمال المجاري في مشروع 24 بلدية الخاص بأعادة تأهيل سوق البصرة وسط المحافظة انتهت بنسبة 100‎%‎ والمياه بنسبة 50‎%‎ وگليات الدور 60‎%‎ وقلع الاتربة 50‎%‎”.

وأوضح أن “الاعمال على ارض الواقع تفوق ما هو مخطط له في مخططات المشروع الذي من المؤمل ان ينتهي بعد سنة من الان وهو اقل مما مبرم بعقد الشركة مع الحكومة المحلية”.

واشار خلف الى ان “هناك العديد من المعوقات التي تواجه العمل منها وجود حركة تبضع كبيرة في السوق و وجود البسطات العشوائية وكذلك تعارضات اسلاك الكهرباء”.

فيما طالب عدد من المواطنين عبر حديثهم لـ/ المركز الخبري الوطني /، بـ”ضرورة الاسراع من وتيرة العمل قبل حلول فصل الشتاء وهطول الامطار وكذلك كون العمل قد تسبب بأغلاق عدد من المحلات، مشيدين بجودة العمل ومتابعته من قبل الجهات الحكومية وتنفيذه بمواصفات جيدة”.