الأربعاء, 5 يوليو 2023 7:51 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس جلسة للمجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، بأهمية دعم ومساعدة المحافظات في إجراءاتها لمعالجة ظروف شحة المياه خلال فترة الصيف.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “رئيس مجلس الوزراء، جلسة اعتيادية للمجلس الوزاري للأمن الوطني، وورحب في بداية الاجتماع برئيس جهاز الأمن الوطني الجديد ووكيل جهاز المخابرات الوطني العراقي الجديد، متمنياً لهما النجاح في عملهما والعطاء الدائم لخدمة هذا البلد، مثمناً في الوقت ذاته دور الأعضاء السابقين أيضاً وما بذلوه خلال فترة عملهم”.

وأضاف أن “الاجتماع ناقش مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، وطرح جملة من المواضيع التي تخصّ عمل الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن “المجلس صوّت على المخصصات الوقتية لمعظم منتسبي وزارة الداخلية، وصوّت أيضاً على مقترح وزير الداخلية بشأن ترميز الأسلحة الخفيفة لجميع الوزارات والدوائر الأمنية، بما يسهم في ضبط هذه الأسلحة ومعرفة حائزيها”.

وفي ملفّ آخر، وجّه القائد العام للقوات المسلحة بـ”أهمية دعم ومساعدة المحافظات في إجراءاتها لمعالجة ظروف شحة المياه خلال فترة الصيف، مع إمكانية تأمين العجلات الحوضية ومساندة المحافظات التي تحتاج إلى المياه”.

وأفاد بأن “المجلس ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إذ تمّ إقرار مجموعة توصيات تخصّ القضايا التي تمّ طرحها خلال هذه الجلسة”.