الخميس, 15 يونيو 2023 7:05 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، أهداف زيارته إلى العاصمة بغداد، فيما دعا العراقيين إلى حضور كأس آسيا في الدوحة.

وقال بن حمد آل ثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في العاصمة بغداد، وتابعه / المركز الخبري الوطني/: “زيارتنا إلى بغداد تعكس عمق العلاقة الأخوية والوطيدة بين العراق وقطر ورغبتا في تعزيزها في مختلف المجالات، واتفقنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على التبادل التجاري بين العراق وقطر ووجوب نموه”.

وأضاف: “بحثنا تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والاستثمار والتجارة والاقتصاد، ناقشنا المبادرات الإقليمية لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة ومن بينها مشروع الربط الكهربائي”.

وتابع: “وقعنا عدداً من مذكرات التفاهم بخصوص التجارة والطاقة”، مضيفاً: “ندرك أهمية العراق بالمنطقة وأمن العراق جزء من استقرار المنطقة”.

وأردف بالقول: “سوف نعمل على آلية لتطوير النمو التجاري بين البلدين ووقعنا اتفاقيات وإعلان نوايا مشترك”، مؤكداً: “سنواصل دعما للعراق والشعب العراقي الشقيق”.

ودعا، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والشعب العراقي، إلى “حضور كأس آسيا التي ستنتظم في قطر”، مضيفاً: “بحثنا آخر التطورات في المنطقة وأكدنا على ضرورة تغليب لغة الحوار”.