السبت, 10 يونيو 2023 10:03 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تنفذ محافظة بغداد 60 مشروعاً للبنى التحتية في مناطق أطراف العاصمة بعضها تنفذ بالتنسيق مع فريق الجهد الخدمي والهندسي.


وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا، في تصريح تابعه / المركز الخبري الوطني/: إنَّ “المحافظة وفي إطار إجراءاتها لرفع المستوى الخدمي في مناطق أطراف العاصمة، تنفذ حالياً أكثر من 60 مشروعاً للبنى التحتية”.


وإشار إلى “إعداد خطة منذ العام الماضي، تتضمن تنفيذ 33 مشروعاً تم إدراجها ضمن التخصيصات المالية لموازنة 2023”.

وبين العطا أن “هذه المشاريع تم توزيعها بين مناطق الأطراف كافة، وتشمل جوانب تصريف الصرف الصحي وإنتاج المياه وإكساء الشوارع”.
ولفت إلى أن هناك أربع مناطق في بغداد هي النهروان وسبع البور والوحدة وأبو غريب، في طور تحليل المشاريع للمباشرة بها بعد الانتهاء من أعمال المجاري والماء فيها.


وذكر أن “قضاء الحسينية يعد من الأقضية المحرومة بالخدمات، وبالتالي فان المحافظة قامت بتبليط 7 أحياء بالكامل فيه، فيما يجري العمل الآن بخمسة أحياء أخرى في القضاء نفسه ضمن المرحلة الأولى، موضحاً أن المرحلة الثانية من المشروع أحالت المحافظة عقودها بواقع 13 محلة ليكون العدد الكلي للمحلات التي شملت بالإكساء 25 محلة”.


وتابع العطا أنَّ “هناك 30 مشروعاً تنفذ بالتعاون مع فريق الجهد الهندسي والخدمي من أصل 54 مشروعاً ينفذها الفريق في عموم مناطق البلاد، حيث تم لحد الآن شمول ما يقدر بمساحة 80 كيلومتراً من الأطراف بمشاريع الماء والمجاري، وكذلك إكساء 60 ألف متر مربع من الأرصفة، فضلاً عن تأهيل وتأثيث 13 مدرسة”.