الأربعاء, 7 يونيو 2023 6:03 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أستعرض العراق، اليوم الاربعاء، تجربته بمجال مكافحة المحتوى الهابط خلال مؤتمر عربي أقيم في تونس.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقاه/ للمركز الخبري الوطني/، أن “الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان ، افتتح اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة في تونس، المؤتمر العربي الـ15 لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني”.

وبحسب البيان، “يشارك في المؤتمر، رؤساء أجهزة الإعلام الأمني وممثلوهم في الدول العربية للعلوم الأمنية، فضلاً عن اتحاد إذاعات الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم”.

ولفت البيان، الى أن “مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن شارك في هذا المؤتمر”.

واشار معن في كلمته بالمؤتمر، الى “ضرورة التواصل المستمر بشأن القضايا التي تهم الأمن العربي بشكل مباشر بين جميع الدول الأعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب”، متحدثاً عن “تجربة العراق المثمرة في مكافحة المحتوى الهابط عن طريق منصة (بلغ) تحت إشراف القضاء العراقي”.

وأكمل البيان، أن “المؤتمر يناقش، عدداً من البنود من بينها دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وآليات مواجهة الأخبار الزائفة والشائعات على منصات الإعلام الرقمي والتداعيات الأمنية لتطبيق (تيك توك) وتجارب عدد من الدول العربية في استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب”.