الجمعة, 2 يونيو 2023 9:28 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

يطرح قميص ملطّخ بالعرق ارتداه أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في حصة تدريبية خلال أولمبياد 1992 للبيع في المزاد، في لوس أنجليس، خلال شهر حزيران الجاري، في ظل توقعات بأن يتراوح سعره بين 400 ألف و600 ألف دولار.

ويحمل القميص الأبيض المزين بالأحمر والأبيض والأزرق توقيع اللاعب، وسيطرح للبيع في مزاد ضمن مجموعة “أساطير رياضية” للمقتنيات الرياضية بين 23 و25 حزيران الجاري.

وضم منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة في تلك الدورة الأولمبية، عندما سمحت السلطات للاعبين محترفين في دوري كرة السلة الأميركي بالمشاركة للمرة الأولى، بعضاً من أفضل اللاعبين على مر العصور، أمثال جوردان ولاري بيرد وماجيك جونسون، فيما عرف بفريق “الأحلام”. وفاز المنتخب بالذهبية في برشلونة بسهولة.

وقال مدير دار جوليانز كودي فريدريك إن “عائدات بيع مقتنيات جوردان ستخصص لمركز لصحة المرأة والطفل في العاصمة الكينية نيروبي”.

ويطرح في المزاد أيضاً قميص كرة قدم ارتداه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في 1971، ومتعلقات نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت والملاكم فلويد مايويذر ونجم كرة القدم دييغو مارادونا ولاعب كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال.