السبت, 27 مايو 2023 9:46 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
طالب نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، اليوم السبت، اللجنة المالية بتصويب عدد أعضائها إلى (23) بدلاً من الحالي (24) إستناداً للنظام الداخلي، وتعليق أعمالها لحين إعادة هيكلية اللجنة بالعدد المقرر.

قال عبد الله في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،:”حرصاً منا على الإلتزام بالإجراءات القانونية السليمة بصدد عمل اللجان النيابيـة داخل المجلس، طالبنا وبكتاب رسمي اللجنة المالية النيابية تصويب عدد أعضائها إلى (23) بدلاً من الحالي (24) إستناداً إلى أحكام المادة (73) من النظام الداخلي لمجلس النواب والذي حدد عدد أعضاء اللجان بما لايزيد عن (21) وتخويل رئاسة المجلس بإجراء التعديلات وإضافة عضوين فقط لكل لجنة من اللجان النيابية سواء كان مناقلة أو حفظ التوازن”.

ودعا اللجنة المالية الى”تعليق أعمالها لحين معالجة الخلل وتصحيح المسار وإعادة هيكلية عدد أعضاء اللجنة بالعدد المقرر (23)”.

وشدد عبدالله على”ضرورة الإلتزام بالقوانين وأحكام الدستور والنظام الداخلي، ومجلس النواب الجهة الرسمية لتشريع القوانين ويجب تطبيق القانون ونظام الداخلي بعيداً عن المجاملات السياسية وعدم مخالفة الإجراءات القانونية الذي نص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب”.