الثلاثاء, 23 مايو 2023 1:48 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن العراق خطا خطوات كبيرة على صعيد إزالة الآلام الإنسانية التي خلّفها الإرهاب.


وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل دوقة أدنبرة الأميرة صوفي هيلين ريز”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة”.



واضاف البيان أن “السوداني رحب بالدوقة وقدّم التهنئة بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث، كما ثمّن الدور البريطاني في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب”.



وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان أن “العراق خطا خطوات كبيرة على صعيد إزالة الآثار والآلام الإنسانية التي خلّفها الإرهاب، وبذل جهوداً لدعم النساء من الإيزيديات وباقي المكوّنات، اللاتي تعرّضن لأبشع ظلم واعتداء، وأطلق برامجَ لحمايتهنّ وتوفير كلّ أشكال الدعم لهنّ، فضلاً عن تقديم المجرمين للعدالة وملاحقتهم لينالوا القصاص العادل”.



وأشار إلى “دعم الحكومة منظمات المجتمع المدني وبرامج المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في العراق، والحرص على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان ودعم الحريات وتعويض الضحايا”.



من جانبها، أعربت دوقة أدنبرة عن سعادتها لزيارة العراق، مشيدة بـ “جهود الحكومة العراقية في الجانب الإنساني وتبني الستراتيجية الوطنية لدعم المرأة، فضلاً عن الانفتاح للتعاون مع المنظمات الدولية والاطلاع على تجارب الدول في التعامل مع ضحايا جرائم الحروب”.