الأثنين, 22 مايو 2023 9:32 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، شمول أكثر من 80 ألف شخص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بإعانات الحماية، ضمن الدفعة الأولى التي أطلقتها مؤخراً.


وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي، في تصريح صحفي تابعه / المركز الخبري الوطني/: إنَّ “80 ألف شخص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تم شمولهم بإعانات ورواتب الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات”، مؤكداً “شروع الهيئة بإرسال الرسائل النصية للوجبة الأولى للمشمولين في بغداد والمحافظات، بغية المباشرة بمراجعة الوزارة لإصدار بطاقة (الكي كارد) لهم وفق جداول زمنية أعدت مسبقاً لهذا الغرض”.

ولفت الموسوي، إلى أنَّ “الهيئة رفعت على النظام الإلكتروني أسماء أكثر من 905 آلاف أسرة اجتازت مرحلة المقاطعة، على أن يتم خلال الأيام المقبلة إرسال الباحثين الاجتماعيين لها لغرض شمولها في الوجبات المقبلة”.


 وتابع أنَّ “فرق البحث أنهت عمليات البحث الاجتماعي لنحو 995 ألف أسرة وفرد، وقد تم إدراج أسماء تلك الأسر في الوجبات التالية التي ستُطلق خلال المدة المقبلة”، مشيراً إلى أنه “من المؤمل خلال المرحلة الأولى شمول 600 ألف أسرة توزع على شكل وجبات”.


وأكد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أنَّ “الأشهر المقبلة ستشهد إطلاق بقية الوجبات وبأعداد مماثلة أو أكثر، بغية شمول أكبر عدد ممكن من المستحقين خلال المدة المحددة لهذه المرحلة، وبالتالي تحسين مستواهم المعاشي وضمان العيش الكريم لهم ضمن خطة أعدتها الوزارة بهذا الصدد”.