الخميس, 18 مايو 2023 8:42 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، عدداً من اللجان النيابية بدراسة مقترح قانون صندوق دعم السينما للنهوض بهذا القطاع وخلق فرص عمل للشباب.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “المندلاوي، استقبل بمكتبه، مجموعة من السينمائيين والمخرجين العراقيين، وبحضور عدد من النواب، لمناقشة واقع السينما والسبل الكفيلة بتنشيط الحراك السينمائي والثقافي والفني ودعم الطاقات الشبابية الابداعية في البلاد”.

وأكد المندلاوي، على “أهمية السينما في تجسيد التحديات والمخاطر التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، ودورها الكبير في نشر الوعي والتصدي للمشاكل الدخيلة على قيم وثقافة العراقيين، فضلاً عن دورها الاستثنائي في نقل صورة ورسالة العراق إلى العالم من خلال انتاج الأفلام التي تخلد بطولات ابنائه في التصدي للأرهاب، أو تعريفهم بالمظلومية التي تعرضوا لها أبان فترة النظام البائد”.

وبين أن “مجلس النواب مُهتم بدعم هذا الحقل الإبداعي من خلال سنّ التشريعات التي من شأنها تطوير الحركة السينمائية والفنية، وحريص على معالجة المشاكل التي تقف عائقاً امام الابداع والتقدم الثقافي”.

ووجه النائب الأول، لجان (الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، القانونية، الاستثمار) النيابية، بـ”دراسة مقترح قانون صندوق دعم السينما العراقية، للنهوض بالقطاع السينمائي في البلاد، وخلق فرص عمل لخريجي الكليات والمعاهد ذات العلاقة”.