الأربعاء, 17 مايو 2023 7:14 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن المناقشات لبنود مشروع قانون قد وصلت إلى المراحل الأخيرة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “المندلاوي ترأس اجتماعا مهما للجنة المالية النيابية، بحضور رئيسها عطوان العطواني، وكامل أعضائها لوضع اللمسات النهائية على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (2023,2024,2025)”.

وثمن المندلاوي “جهود رئيس وأعضاء اللجنة المالية لدورهم في تكثيف الاجتماعات والاستضافات الصباحية والمسائية بما يسهم في الإسراع باستكمال بنود مشروع قانون الموازنة”.

وأشار إلى أن “المناقشات لبنود المشروع قد وصلت إلى المراحل الأخيرة، بعد أن استضافت اللجنة المالية خلال الأيام الماضية الوزراء والمحافظين وغيرهم، وحددت حاجة كل جهة من التخصيصات المالية وأولويات الصرف، وأنه يجري وضع اللمسات النهائية على مشروع القانون حتى يتم إدراجه على جدول أعمال الجلسات القريبة المقبلة”.

ولفت إلى أن “مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث أعطى الأولوية للجانب الخدمي والمشاريع الاستراتيجية وزيادة حصة تنمية الأقاليم، إضافة إلى ضمان التخصيصات المالية للمعينين الجدد من أصحاب الشهادات العليا والأوائل والمحاضرين وغيرهم من الشرائح”.