الثلاثاء, 16 مايو 2023 3:20 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الجانبين.

وذكر بيان مشترك صادر عقب اجتماع لمكتبيهما انعقد في مدينة السليمانية، تابعه / المركز الخبري الوطني/،إن “الجانبين أعربا عن تقديرهما لمبادرة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني التي جاءت في الوقت الضروري”.

وأشار البيان إلى “اتفاق الحزبين على اتخاذ خطوات عملية مع الأطراف الأخرى لمتابعة هذه المبادرة وإعادة تنظيم البيت الكوردستاني وفتح صفحة جديدة في مجمل العلاقات”.

كما وعبر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني عن شكرهما لمجلس وزراء اقليم كوردستان، وذلك بعد المصادقة على مشروع قانون التنظيم المالي الذي كان مقترح جميع الجهات المشكلة للكابينة التاسعة، وعبر الجانبان عن دعمها لهذا القرار.

واتفق الجانبان وفقاً البيان، على “تعزيز الكيان الدستوري لاقليم كوردستان، والاستعجال في الخطوات القانونية و السياسية لإجراء الانتخابات البرلمانية في اقليم كوردستان في موعدها المحدد”.

وعبر الجانبان عن “تمنياتهما بتكاتف جميع الجهات لاستمرار الجو الأخوي و العمل المشترك ومحو شروخ الماضي”.

وقرر الجانبان “العمل كفريق واحد واجراء سلسلة اجتماعات اخرى لتوفير الارضية المناسبة من الناحية السياسية و القانونية لإجراء الانتخابات و مواجهة تحديات المنطقة”.

وعقد المكتبان السياسيان للحزبين في وقت سابق من اليوم، اجتماعاً مشتركا لمناقشة العديد من القضايا السياسية والأمنية والمالية في الاقليم والعراق.