الأحد, 7 مايو 2023 5:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ومجلس الأمن الدولي ، اليوم الأحد، ضرورة إعادة آثار العراق المسروقة وتسليم المطلوبين.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “الأعرجي ترأس اجتماعا لمناقشة الجهد الدولي لإنهاء تهديد عصابات داعش الإرهابية، بحضور فريق الدعم التحليلي، ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي، وبمشاركة الجهات العراقية ذات العلاقة”، مشيرا الى أن “الاجتماع ناقش الجهد الدولي لإنهاء تهديد داعش الإرهابي، وما يمثله من خطر على السلم والأمن الدولي، ودعم جهود العراق لاستلام إرهابيي داعش المطلوبين، والذين صدرت بحقهم النشرات الدولية”.

وأضاف، “جرى خلال الاجتماع، حث الدول على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، لاستعادة الآثار العراقية المسروقة والتي استولى عليها داعش الإرهابي في العراق، وان الفريق الدولي ثمّن جهود العراق والتضحيات التي قدمها أبناؤه في محاربة داعش الإرهابي”، مشددا على “أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي للعراق في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، وإعادة آثاره المسروقة وتسليم المطلوبين”.

وأكد البيان ، أن “هذا الاجتماع مع فريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي يأتي بشكل دوري، من أجل دعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وضمن متطلبات قرارات مجلس الأمن الدولي.