الأحد, 22 ديسمبر 2019 8:26 م

بغداد /المركز الخبري الوطني

استعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني انفانتينو، أفكاره حول كأس العالم للاندية وكذلك بطولة كأس العالم للسيدات وقدرة قطر على استضافة مونديال 2022.

وفي عشية آخر مباراة في أجندة “فيفا” ضمن منافسات عام 2019 – نهائي كأس العالم للأندية “فيفا”، قدم الرئيس جياني إنفانتينو وجهات نظره حول البطولة، واستعداد قطر كأس العالم 2022 ومستقبل مسابقات كرة القدم العالمية، بدءاً من النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة، والتي ستُقام في الصين عام 2021.

كرة القدم للأندية حول العالم:
“وفي هذا الصدد، قال انفانتينو، إن “الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أنني تحدثت إلى العديد من الأشخاص الذين يمثلون العديد من الاهتمامات والمصالح المختلفة، ويبدو أن لا أحد سعيد حقًا بالطريقة التي تسير عليها الأمور الآن: النظام، جدول المباريات… يشكو الناس من أنه بات من الممكن التنبؤ بسيناريوهات الدوريات الوطنية، ومن أن معظم مباريات المنتخبات الوطنية ليست مثيرة للاهتمام بما فيه الكفاية، وكذلك من كثرة المباريات التي تُلعب… إذا كنا نريد الوصول إلى حل لأي من هذه المسائل، فيجب علينا أن نناقشها ونتباحثها فيما بيننا. بصفتي رئيس FIFA، أعتبر أن دوري يتمثل في تشجيع الخوض في مثل هذا النقاش”>