الأحد, 23 أبريل 2023 12:04 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قال الفنان المصري محمد رمضان: إنه ينتمي إلى جيل النجوم الكبار مثل عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي.

وأكد رمضان أن “انتماءه وروحه وخططه وتكوينه العقلي والفني ينتمي لجيل آخر غير جيله الحالي، ألا وهو جيل النجوم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي، حيث ينتمي إلى مدرستهم الفنية”.

وأوضح أن “الفارق بين الجيل القديم والحالي، أن القديم كان يتميز بالمهنية بشكل أكبر، أي يعمل بالفن طوال السنة، وليس لمدة شهور معينة خلال العام”، قائلاً: “أمتهن التمثيل 12 شهراً وليس 3 أشهر أو 6 في السنة ولم أنقطع عن الإذاعة وكذلك المسرح”٠

وأشار في تصريحات تلفزيونية ، إلى أنه “بمجرد حصوله على أموال كافية اشترى مكتباً، ليكون مقرًا لأعماله، رغم أنه في البداية لم يكن يحتاج إليه”، موضحاً أنه “ينتمي لمهنة الفن بجميع أنواعه طوال السنة، مثل النجوم الكبار السابقين”.

وفي ما يتعلق بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل “جعفر العمدة”، قال رمضان: “المسلسل أصبح رقم 1 في مصر والوطن العربي، وحقق نجاحاً كبيراً.. ونجاح المسلسل المصري في الخليج ودول الشام إنجاز ونجاح كبير لمصر قبل أن يكون نجاحاً شخصياً”.

ولفت النجم المصري إلى أنهم رفضوا اقتراحاً بتقديم جزء ثانٍ من مسلسل ‘جعفر العمدة’، واكتفوا بما حققه الأول من نجاح، نافياً رغبته في خوض تجربة الإخراج: “مهنة الإخراج صعبة وتحتاج إلى طاقة كبيرة لأن المخرج مسؤول عن كل الأدوار أما الممثل فمسؤول عن دوره فقط”.