الأربعاء, 19 أبريل 2023 4:29 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وجّه وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة لوضع آلية للمباشرة بتجربة الرغيف المدعوم الاختياري .

وقالت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/إن، الغريري ترأس اجتماعاً لهيئة الرأي جرت خلاله مناقشة اهم الملفات والخطط التي تتعلق بمفاصل عمل دوائر وشركات الوزارة.

و أضاف البيان ان”الهيئة ناقشت المواضيع المطروحة ضمن جدول اعمالها، والتي كان من اهمها مشروع تجربة الرغيف المدعوم الاختياري باستبدال الطحين بالصمون او الخبز، واتمتة البطاقة التموينية في محافظات البلاد من تهيئة الامور الفنية والادارية وصولاً تنظيف البيانات ورفعها على البرنامج ومن ثم الشروع بعمليات التحديث وطبع البطاقة التموينية الالكترونية، بالاضافة الى مناقشة صرفيات نادي التجارة والذي تم التصويت على تحمل عدد من الشركات مبالغ دعم عمله”.

وأوضح ان “الهيئة ناقشت كذلك مواضيع، نفقات شركة المواد الغذائية، وصرف مبالغ الدعم لموظفي تصنيع وتجارة الحبوب ونقل الطحين لاقليم كوردستان، ودراسة امكانية انشاء مقر لنادي التجارة على إحدى الاراضي التابعة للوزارة ، وغيرها من المواضيع الاخرى المتعلقة بتحسين الاداء ورفع مستوى الانجاز وصولاً الى تقديم افضل الخدمات”.

ونقل البيان عن الوزير قوله، إن “هيئة الراي تتحمل مسؤولية كبيرة في النظر بالملفات المطروحة وايجاد حلول سريعة مع ما يتلائم مع الوضع الحالي فضلاً عن اهميتها في تقييم اداء شركات ودوائر الوزارة وتجاوز المشاكل والبيروقراطية التي حصلت في الفترة الماضية”.