السبت, 15 أبريل 2023 9:08 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
استذكر محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ،اليوم السبت، احدى الصفحات والمجازر المؤلمة التي قادها النظام الدموي ضد شعبنا ، ألا وهي جريمة الأنفال التي ارتكبها بكل غدر النظام الصدامي العبثي والتي تعد اكبر جريمة إبادة جماعية في التأريخ الحديث .

وقال المندلاوي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ إن ” نظام البعث الظلامي وبهدف الحفاظ على حكمه الجائر لم يتوان في استخدام الأسلحة المحرمة دولياً في إبادة عشرات الاف المدنيين العزل يسكنون قرى امنة وتهجير عشرات الاف واخفاء جثامين الشهداء في مقابر جماعية وكل ذنبهم هو رفضهم للظلم والجور “.

واكد المندلاوي على “ضرورة تدويل وفضح جميع جرائم وممارسات النظام البعثي تقديراً ووفاءً للدماء الزكية للشهداء الأبرار ، وان تكون هذه الجرائم الدافع لكل العراقيين للعمل على ترسيخ نظام ديمقراطي وعراق متطور في كافة المجالات ومحاربة الفكر المتطرف ودعوات احياء أنظمة دكتاتورية بذرائع واهية”.

وأشار إلى” استذكارنا بألم لجريمة الانفال تدفعنا للعمل لبناء عراق جديد يسوده السلام، ويتصدى لكل سلوك يهدف إلى إحياء الدكتاتورية والسياسات العدوانية”.

واختتم المندلاوي البيان بـ”التضرع إلى الباري عز وجل وفي هذه الأيام الرمضانية المباركة بأن يرحم شهداء العراق وان يمّن على شعبنا وبلدنا بالأمن والأمان والاستقرار”.