الأحد, 2 أبريل 2023 9:02 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية ، اليوم الأحد ، إكمال الربط الشبكي للسونار بين منفذ زرباطية الحدودي ومركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومقر الهيئة.

وذكر بيان للهيئة تلقاه / المركز الخبري الوطني/: أنه” تم العمل بتوجيه وإشراف مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المرقم ٢٣١٥٠ لسنة ٢٠٢٣ تمت المباشرة بإكمال الربط الشبكي للسونار بين منفذ زرباطية الحدودي ومركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومقر هيئة المنافذ الحدودية والعمل مستمر لإكمال الربط في باقي المنافذ بالتعاقب، بعد أن تمت تهيئة المستلزمات المطلوبة لذلك”. 

وأضاف : “تواصل هيئة المنافذ الحدودية العمل على اتمام عملية الربط لكافة المنافذ الحدودية حسب التوجيهات الحكومية بالانتقال للعمل الالكتروني من أجل السيطرة على عمليات التهريب من خلال تدقيق صور البضائع بالسونارات وتحليلها الكترونياً لتحقيق النتائج المرجوة في مكافحة الفساد ومنع عمليات الهدر بالمال العام”.

وأكدت الهيئة ، أن” العمل مستمر وبدون توقف من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي الذي وضعت في أولويات فقراته مكافحة الفساد واتمتة الإجراءات في المنافذ الحدودية.