الثلاثاء, 7 فبراير 2023 2:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ، اليوم الثلاثاء، إلى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل إجراءات قروض المواطنين والفلاحين والصناعيين في البلاد.

وذكر بيان لمكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب وتلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان ” المندلاوي ترأس اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية بحضور مدير مصرف الرافدين ( علي كريم ) ومدير المصرف الزراعي ( نبيل قيس )”.

ووجه المندلاوي ، “في الإسراع بإعداد القوانين التي لها علاقة بمهام اللجنة ، فيما جرى مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع المصرفي الحكومي ومنها انهاء ملف دعاوى التعويض الخارجية والبدء بالنظام الالكتروني المصرفي الذي سيحد من جرائم الاختلاس وتسريع الاجراءات المصرفية” . 

وشدد  على “اهمية إعادة النظر في آليات عمل المصارف الحكومية والأهلية  ، مبيناً ضرورة استمرار التنسيق مع اللجنة المالية بهدف معرفة احتياجات نهوضها وتطوير عملها” . 

ودعا النائب الأول إلى “الإسراع بإدخال النظام الالكتروني وبشكل يحد من الخروقات وتنظيم وتسريع تقديم الخدمة المصرفية , والتشديد على مراقبة وحماية منافذ بيع الدولار ودعم التسهيلات المصرفية للمواطنين وبعض الشرائح الاخرى ولا سيما الصناعيين والفلاحين” .