الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 3:34 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أكد النائب عن كتلة الحكمة الوطنية اسعد المرشدي، اليوم الاربعاء، الحكومة خرقت الكثير من القوانين والمدد الدستورية، مشيرا إلى أن الحكومة تعترف بان هناك ستة منافذ حدودية مسيطر عليها من قبل جماعات مسلحة.

وقال المرشدي في تصريح للمركز الخبري الوطني، إن “هناك الكثير من الخروقات في تمديد عمل المسؤولين في مؤسسات الدولة، وهذا خرق واضح للقوانين”، مبينا أن “الحكومة المركزية هي من خرقت تلك القوانين وتطبقها على هواها”.

وأشار إلى أن “هناك الكثير من الخروقات القانونية ارتكبتها الحكومة ومنها قانون الموازنة التي تم التصويت عليه في مجلس النواب وتم المصادقة عليه”، لافتا إلى أن “الحكومة اعترفت بان هناك ستة منافذ حدودية تدار من قبل مليشيات وفصائل مسلحة”.

وأضاف ان “هذا يوحي بان الحكومة غير مسيطرة وكثير من القوانين مخترقة وهذا يؤدي الى الفوضى في تطبيق القانون”، مشيرا الى ان “الأحزاب والأجنحة العسكرية لا تطبق القانون ولا يطبق عليها القانون”.

وتابع “هناك الكثير من الخروقات القانونية ومنها عدم التزام الحكومة بتغير الوكالات والدرجات الخاصة في مؤسسات الدولة التي انتهت مددها القانونية وتم التمديد”، موضحا ان “الحكومة لم تستكمل حتى الآن 30‎%‎ من الدرجات الخاصة والتي سينتهي عملها بعد اقل من 15 يوما”.