الأربعاء, 4 سبتمبر 2019 10:32 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

اصدر حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن الغارات الإسرائيلية على أهداف ومعسكرات للحشد الشعبي، مطالبا بردع المعتدي بكل الوسائل المتاحة.

وقال حزب الدعوة في بيان “تعرضت شخصيات عراقية مجاهدة من قوات الحشد الشعبي ومواقع سلاحه ومعسكراته إلى هجمات إرهابية ، نفذتها جهات اجنبية تستهدف سيادة العراق ووحدته واستقراره وأمنه، مما استوجب مطالبة الحكومة العراقية للتحقيق الشامل في طبيعة هذه العمليات الإرهابية، وكشف من يقف وراءها”.

وأضاف أن على الحكومة كشف “الجهات التي مهدت او شاركت في تنفيذها، وتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الأخرى بهذا الشأن إضافة إلى وجوب التحرك الدبلوماسي والسياسي والإعلامي الواسع لإدانة وشجب هذه الأفعال الجبانة”.

وجاء في البيان “وقد انتشرت في الآونة الأخيرة تقارير تؤكد ضلوع الكيان الصهيوني باستهداف مواقع دفاعية في العراق، كما نسبت تصريحات لرئيس وزرائهم بان من مخططاتهم استهداف مواقع في العراق ودول أخرى”.

وأضاف البيان أن “حزب الدعوة الإسلامية يتابع بدقة هذه الاحداث والتحركات، ويتداول بشأنها مع الجهات الرسمية والوجودات الوطنية والفعاليات الشعبية، من اجل توحيد الموقف الوطني ازاء هذا العدوان الغاشم”.

وأشار إلى أن “حزب الدعوة الإسلامية يجدد إدانته وشجبه هذه الأعمال الإرهابية، ويطالب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات التي من شأنها ان تردع المعتدي بكل الوسائل المشروعة، والعمل للحيلولة دون تكرار جرائمه”.

وتابع “اننا نؤكد على إن العراقيين جميعا موحدون في الدفاع عن سيادة العراق ووحدته ومقدساته، وانهم سيقفون بوجه الارهاب الجديد كما وقفوا بوجه ارهاب داعش وكسروا شوكته وانهوا وجوده”.