السبت, 31 أغسطس 2019 10:05 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أعلن رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، عن قرب تشكيل جبهة المعارضة “اول حكومة ظل” لتصحيح مسار عمل حكومة عادل عبد المهدي، مشيراً الى ان العراق ليس مخزنا لسلاح الدول الاخرى.

وقال الحكيم في كلمة له أمام جمع من المواطنين في ساحة الخلاني وسط بغداد “لقد شرعنا بتشكيل جبهة المعارضة الوطنية التي ستأخذ على عاتقها الإعلان عن اول حكومة ظل تشخص وتقترح البدائل المناسبة في المعالجة”.

وتابع “لسنا معارضة اقوال بل معارضتنا ستنتج افعالا سياسية تصحح المسار وفق مصالح شعبنا، وعلينا صناعة البدائل والخيارات وعدم الركون لسنوات أخرى من الفساد والفشل”.

واوضح الحكيم أن “الحكمة يتعرض الى شتى انواع الضغوط والاساليب الرخيصة في الكذب والتدليس، وسنعلن تقارير جديدة عن المنهاج الحكومي، كما لنا وقفة حاسمة وحازمة معه.

وقال الحكيم “أقولها بوضوح وصراحة، ان ارض العراق ليست مخزنا لاي سلاح غير عراقي كما ان سماء العراق ليست مسرحا لاي اعتداء خارجي وعندما تتعرض الدولة للخطر ينبغي ان تقف جميع القوى السياسية والمجتمعية للدفاع عن الدولة ويجب ترك الاختلافات الداخلية جانبا”.

وأكد الحكيم على ان “قوة الحشد الشعبي تكمن في انضباطه داخل المنظومة العسكرية الرسمية ووحدة قراره وقيادته وان اخطر ما يمكن ان يواجهه الحشد الشعبي خروجه عن اطار القانون”.