الثلاثاء, 27 أغسطس 2019 11:55 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

اكد عضو لجنة مراقبة الأداء الحكومي والتخطيط الاستراتيجي محمد البلدواي، اليوم الثلاثاء، أن شركات الاتصالات اثبتت فشلها طيلة الفترة الماضية وبددت المال العام، داعيا وزارة الاتصالات الى استثمار شركة وطنية عراقية.

وقال البلداوي للمركز الخبري الوطني NNC، إن “سوء الخدمات لشركات الاتصالات الموجودة في العراق يدفع ثمنها المواطن من اجل خدمة ضعيفة ومتردية”، مشيرا الى أن “مجلس النواب اشر سوء خدمة الاتصالات وعدم وفاء الشركات بالتزاماتها من حيث الخدمة إضافة الى عدم تسديد ما بذمتها من أموال”.

واضاف ان “مجلس النواب متواصل مع وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام لمعالجة إخفاق شركات الاتصالات”، مبينا أن “الوزارة والهيئة اكدوا توجيه انذار للشركات ومطالبتهم بتعويض عن سوء الخدمات الموجودة”.

وشدد البلداوي على “ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الشركات المقصرة وتحسين خدماتها وتعويض المواطن عن سوء خدمة الانترنت”، موضحا أن “مجلس النواب سيستضيف وزير الاتصالات في الجلسات الأولى للبرلمان لمعرفة عن الإجراءات التي اتخذها بحق الشركات”.

ودعا البلداوي “وزارة الاتصالات الى استثمار شركات وطنية للاتصالات لكي يستفاد منها المواطن وتعود الفائدة لخزينة الدولة وإعادة دور الوزارة الحقيقي، خصوصا ان هناك كوادر مهمة في الوزارة”.

ونوه الى ان “مجلس النواب متوجه الى تشريع قانون لمكافحة الجريمة المعلوماتية وهذا مع تبني الوزارة شركة وطنية للاتصالات سيوفر الخدمة الجيدة للمواطن بعيدا عن الشركات التي اثبتت فشلها وبددت المال العام”.