الأثنين, 22 يوليو 2019 11:21 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

ردت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، على تحريك 30 دعوى قضائية من قبل وزارة الداخلية، وقالت إن اتهاماتها بفساد المسؤولين معززة بالادلة والوثائق.
وقالت للمركز الخبري الوطني NNC “انني تحركت على ملفات وزارة الداخلية ولدي الكثير من الملفات، وتحركت وفق الدور الرقابي وما كفله لي الدستور وقانون مجلس النواب، وتحركت بتوجيه اتهامات الفساد وفق الأدلة والوثائق المتوفرة لدي”.
واضاف أنه “توفرت لدي وثائق عن عمليات تهريب وغسيل أموال ومزاد عملة بالوثائق والأسماء، وسرقة أموال الشعب العراقي بمليارات الدنانير”.

وتحدثت عن “طمطمة الكثير من الملفات مع الأسف في أروقة الجهات التحقيقية”، مطالبة بـ”فتح التحقيق مرة أخرى بهذه القصايا امام الرأي العام العراقي”.

وتابعت “أمس قمت بإحالة ملفين إلى القضاء بجميع الوثائق، وهم ردوا بفتح قضايا وانا اتشرف بها ولكن لا يجوز النظر في اي قضية منظورة أمام القضاء، سننتظر التحقيقات، فهم لا يريدون استخدم وسيلة أخرى للضغط على القضاء او الرأي العام العراقي”.

وقالت نصيف “فلينتظروا هذه التحقيقات وسنكشف هذه الأسماء مرة اخرى، إذ لدي بالصور والوثائق ونسخ التحقيقات التي قاموا باخفائها والمخالفات كاملة والقضاء هو الفاصل”

وكان مصدر في وزارة الداخلية كشف في وقت ساب من، اليوم الاثنين، عن عدد الدعاوى التي تم تحريكها ضد النائبة عالية نصيف.
وقال المصدر للمركز الخبري الوطني NNC إنه “تم رفع 30 دعوى قضائية ضد نصيف، على خلفية الاتهامات الاخيرة لمفتش عام وزارة الداخلية”.