الأحد, 21 يوليو 2019 2:01 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC
حذر النائب عن كتلة صادقون النيابية نعيم العبودي، اليوم الأحد، من اتساع “الثغرات” في التعليم الاهلي والحكومي بسبب عدم حسم مرشح التربية الى الآن، مؤكدا أن الوزارة تعيش “انتكاسة خطيرة”.
وكتب العبودي على حسابه الرسمي في تويتر “حتى يبدأ الوزير بعام دراسي جديد يقلل من انتكاسة النتائج لهذا العام وعالج الثغرات في التعليم الاهلي وكذلك الحكومي، تعيش وزارة التربية انتكاسة خطيرة في ظل نتائج الثالث المتوسط نتيجة غياب الوزير والرؤية في إدارة ملف التربية”.

وكان النائب عن تحالف الفتح النيابية عبد الامير المياحي، في وقت سابق من اليوم عن وجود مساع لتحديد سقف زمني لتسمية وزير مرشح “مقبول” للتربية قبل العطلة التشريعية لمجلس النواب.
وقال النائب عن تحالف الفتح النيابية عبد الامير المياحي للمركز الخبري الوطني NNC، إن “مجلس النواب وهيئة الرئاسة وجهت كتاباً الى رئيس الوزراء للإسراع في تقديم مرشح لوزير التربية قبل العطلة التشريعية “، مبينا أن “هناك سعياً حثيثاً لحسم وزارة التربية خصوصا بعد النسب المتدنية في النجاح”.

وأوضح المياحي أن “تحالف الفتح لم يرشح اسماءً لوزارة التربية، والأمر متروك لرئيس الوزراء”، مشددا على ضرورة ان “يقدم رئيس الوزراء مرشحا لوزارة التربية مقبولا من قبل الكتل السياسية ويتمتع بالوطنية والمهنية”.

وأضاف ان “مجلس النواب عازم على تمرير المرشح المناسب لهذه الوزارة المهمة”، لافتا الى ان “جميع المرشحين السابقين لوزارة التربية رفضوا من الكتل بسبب شخصياتهم او بسبب رفضهم للكتلة التي رشحتهم”.