الأثنين, 7 مارس 2022 5:59 م

خاص / المركز الخبري الوطني
اكدت الكتلة الصدرية ، اليوم الاثنين ، ان البرلمان سيتابع مقترح “توزيع جزء من واردات النفط على جميع افراد الشعب”، موضحة ضرورة ان يكون هناك تنسيق عال بين الحكومة ومجلس النواب العراقي.

وقال القيادي في الكتلة الصدرية وعضو مجلس النواب برهان المعموري في تصريح خص به “المركز الخبري الوطني”، ان “ماطرحه زعيم الكتلة الصدرية السيد مقتدى الصدر يجب ان يكون مهم وجوهري خاصة وانه يعنى بشريحة مهمة من ابناء الشعب وهي طبقة الفقراء ومحدودي الدخل”، منوها الى ان “المقترح هذا ليس وليد اليوم وانما هو مشروع طُرح في دورات نيابية سابقة ولم يحظى بالدعم اللازم الا انه سيحظى بمتابعة الكتلة الصدرية لنقاطه من اجل التأكيد على اهميته”.

واشار المعموري الى ان “هناك ضرورة ملحة في الوقت الحالي تتلخص بزيادة التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب من اجل إقرار القوانين دون ان تتعرض الى الطعن او عدم التشريع”.

وحول قضية اللجان البرلمانية، نوه النائب عن التيار الصدري ، الى ان “قضية حسمها ستجري خلال الجلسة المقبلة”، مشددا على ان “البرلمان بدأ الدورة النيابية بإستضافة المسؤولين وهذا يدل بشكل واضح على خلل كبير في مؤسسات الدولة”.

وقدم عضو مجلس النواب، علي بدر الزاملي، اليوم الاثنين، مقترحا نيابيا لتوزيع جزء من واردات النفط على الشعب ، وبحسب وثيقة صادرة عن مكتب الزاملي، أكد أنه “وجدنا من الضروري تقديم مقترح قانون يتضمن توزيع جزء من واردات النفط على جميع افراد الشعب العراقي حسب ما ورد في المادة (111) من الدستور”.