الأربعاء, 17 يوليو 2019 12:12 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون عمار الشبلي، اليوم الأربعاء، من تحويل الوزارات الى “دكاكين” من قبل قوى تريد تمرير مرشيحها فيها، كاشفا عن وجود “تواطؤ” في تطبيق قانون حظر الاستيراد الاجنبي.
‪ ‬
وقال الشبلي في تصريح للمركز الخبري الوطني NNC، ان “تشريع قانون النفط والغاز سيسهم في توزيع الصلاحيات بين الاقليم وحكومة المركز لكي لا تكون هناك معاناة يكون ضحيتها المواطن”، مشيرا الى ان “ابن البصرة يطلب الحكومة الاتحادية مبلغ سبعة مليارات من اموال البتر ودولار وكذلك المواطن الكردي ضحية حكومة الاقليم وتواطؤ السياسيين”.

واشار الى ان “اغلب القوانين التي يقرها مجلس النواب لا تنفذ على ارض الواقع”، لافتا الى ان “قانون مجلس الخدمة الاتحادي موجود قبل دورتين ولكن مع ذلك لم يقر ، لان بعض الكتل والاحزاب تريد ان تكون الوزارات دكاكينا حتى تستحوذ على التعيينات والامتيازات لقواعدها”.

واضاف الشبلي ان “قانون منع استيراد المنتجات الزراعية الاجنبية لم يطبق ايضا لان هناك تواطؤ من بعض السياسيين مع شركات دول عالمية”، موضحا ان “العبرة في التطبيق والكرة في ملعب الحكومة التنفيذية”، مبينا ان “الحكومة تؤجل تطبيق القوانين بذرائع شتى”.