الخميس, 23 ديسمبر 2021 1:11 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

أكد وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الخميس، دعم بلده للعراق وحكومته، مشيداً بجهود الحكومة العراقية في تقريب وجهات النظر، وتعزيز الاستقرار المحلي والإقليمي، وانعكاسات ذلك على الاستقرار الدولي.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن لويجي قوله في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إن “إيطاليا تدعم العراق وحكومته”.

واشاد وزير الخارجية بحسب البيان، بـ”جهود الحكومة العراقية في تقريب وجهات النظر، وتعزيز الاستقرار المحلي والإقليمي، وانعكاسات ذلك على الاستقرار الدولي”.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، والوفد المرافق له.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “الكاظمي استقبل وزير الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وفي مجال الحرب على الإرهاب”.

وأضاف البيان أن “الجانبين ناقشا تنمية العلاقة بين البلدين في المجال الأمني، وتدريب القوات العراقية تحت إطار حلف الناتو، ولاسيما مع انتقال العلاقة مع التحالف الدولي إلى الدور غير القتالي”.

وبين أن “الكاظمي بحث مع لويجي التعاون الثقافي ضمن إطار اليونسكو، وعبر التواصل مع الجامعات والمؤسسات الإيطالية ونظيراتها العراقية”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، بحسب البيان، إلى “عمق العلاقات الثنائية بين بغداد وروما، والتطلع للمزيد من التعاون المشترك”، مؤكدًا على “أهمية الاستفادة من تجربة إيطاليا في مجال محاربة شبكات الفساد والجريمة المنظمة”.