الخميس, 11 يوليو 2019 11:34 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

قال عضو اللجنة القانونية النيابية وجيه عباس اليوم الخميس، إن قانون تمليك العشوائيات وتحويل جنس الأراضي من زراعي إلى ملك صرف يعتبر من القوانين “الخطيرة جدا” وبحاجة إلى وقت لدراسته ليتم وضع الفقرات علية وإقراره في مجلس النواب.

وقال عباس للمركز للخبري الوطني NNC، إن “قانون تمليك العشوائيات وتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى ملك صرف مطروح امام اللجنة القانونية ولجنة الخدمات والإعمار النيابية ولغاية الآن لم نصل لمرحلة لوضع فقرات جديدة لإقرار القانون”.

وأضاف أن “هناك مقترحا لجمع اغلب الاختصاصات لهذا القانون من قبل الوزارات المختصة لوضع الافكار والمقترحات في القانون بحيث لا تؤثر على خارطة بغداد والمدن في المحافظات”.

وأوضح أن “اللجنة القانونية والخدمات والإعمار النيابية اجرت اجتماعات موسعة وتدعو لبعض الدراسات للقانون”، مشيرا إلى أن “قانون تمليك العشوائيات يعتبر ضمن القوانين الخطيرة جدا والتي تم ترحيلها منذ الدورة البرلمانية السابقة”.

وبين أن “مجلس النواب لا يريد إقرار أعداد كثيرة من القوانين ويتم إعادة تعديلها مرة أخرى من قبل الحكومة”، مؤكدا أن “اللجنة القانونية تدعو لمنحها الوقت الكافي لإقرار هذه القوانين المهمة بعد دراستها والاستفادة منها من قبل الحكومة الاتحادية”.

من: ستار الغزي