الأربعاء, 8 ديسمبر 2021 6:29 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

التقى وزير التربية، علي حميد الدليمي، اليوم الاربعاء، مديرة مدرسة 6 كانون بعد تعرضها لحادثة اعتداء من قبل التلاميذ، فيما شدد على احترام الهيئات التدريسية .

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان الوزير استقبل، بمكتبه اليوم  مديرة مدرسة 6 كانون الست كهرمانة عدنان ناجي ، التابعة لتربية الرصافة الأولى، اثر تعرضها لحادثة اعتداء من قبل احد تلاميذ المدرسة، مشددا على احترام الهيئات التدريسية “.

ووصف الدليمي خلال لقائه بالمديرة ، “المعلم بالمربي الفاضل الذي تقع على عاتقه مسؤولية بناء الأجيال وتربيتهم، فهم جناح العملية التربوية واداة بناء الأوطان”.

وشدد الدليمي على “احترام الهيئات التربوية والتعليمية أذ انها واجب ومسؤولية ، على الجميع الالتزام بها تقديراً لمكانتهم ولرسالتهم الوطنية والإنسانية النبيلة”.

ودعا الوزير  إدارات المدارس الى “عقد اجتماعات مستمرة مع أولياء الامور من اجل توضيح المستوى الدراسي والأخلاقي لأبنائهم وتحقيق الهدف التربوي”، مبدياً “اعتزازه واحترامه وفخره بكل افراد الاسرة التربوية فمكانتهم العالية راسخة وثابتة في نفوسنا ووجداننا”.

ووجه وزير التربية دعوة لأولياء الامور “بضرورة متابعة ابنائهم وحثهم على الالتزام بقواعد السلوك التربوي داخل الحرم المدرسي والحرص على تنظيم علاقة انسانية وثيقة تربط افراد المجتمع بالمؤسسة التربوية”.