الأحد, 30 يونيو 2019 8:40 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC

أكدت اللجنة المالية النيابية، الأحد، أن مجلس النواب سيصوت على تعديل المادة (58) من قانون الموازنة المتعلقة بالدرجات الخاصة بجلسة الثلاثاء المقبل، فيما بينت أن الموعد الجديد حدد بـ24 تشرين الأول من العام الجاري.

وقالت عضو اللجنة سهام شنون في تصريح صحفي، إن “اللجنة المالية أنهت مناقشة تعديل المادة (58) من قانون الموازنة المتعلقة بالدرجات الخاصة والتي تضمنت إنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة نهاية حزيران”، لافتة إلى إن “عدم إنهاء ملف الوكالات بعد انتهاء شهر حزيران دفع لجنة المالية لدراسة مشروع قانون لتعديل المادة (85) وتمديد إدارة تلك المناصب حتى يوم 24 من تشرين الأول للعام الجاري”.

وأضافت أن “التعديل سيعرض للقراءة الأولى والثانية والتصويت في جلسة الثلاثاء المقبل كون بقاء تلك المناصب في الوقت الحالي لا يحمل إي غطاء قانوني”، مبينة أن “الموعد الجديد سيكون ملزم للحكومة بإنهاء ملف الوكالات قبل انتهائه وبخلاف ذلك ستكون جميع المناصب التي تدار بالوكالة باطلة”.

وأكدت اللجنة القانونية النيابية ، الأحد ، أن قرار الرئاسات الثلاث بتمديد عمل المناصب التي تدار بالوكالة رغم انتهاء عملها قانونيا مخالف للقانون والدستور، فيما بينت أن استمرار عمل تلك المناصب بحاجة إلى تشريع قانون جديد.