بغداد/المركز الخبري الوطني NNC

دعت كتلة صادقون النيابية، الأحد، اللجان المشرفة على أداء الامتحانات الوزارية في وزارة التربية إلى إعادة النظر بأسئلة اللغة العربية لمرحلة السادس الإعدادي بجميع فروعه( أدبي، تطبيقي، إحيائي)، فيما وصفت الأسئلة بـ”الانتقامية”.

وقال عضو الكتلة حسن سالم في تصريح صحفي ، إن “عدم وضع فترة زمنية بين الامتحانات للمراحل المنتهية أمر صعب ويجب النظر به كون الطلبة يمرون بظروف خدمية قاسية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وعدم قدرتهم على إكمال مراجعة المواد بتلك الفترة”، لافتا إلى إن “أسئلة اللغة العربية لمرحلة السادس الإعدادي ليست بالمستوى الذهني للطلبة وتعد أسئلة انتقامية لصعوبتها”.

وأضاف أن “الطلبة بحاجة إلى عدة أيام لمراجعة الدروس ووضع يوم واحد فقط بين امتحان وأخر أمر غير منطقي”، دعيا “اللجان المشرفة على أداء الامتحانات الوزارية في وزارة التربية إلى إعادة النظر بأسئلة اللغة العربية لمرحلة السادس الإعدادي بجميع فروعه( أدبي، تطبيقي، إحيائي)”.

وشكا عدد من طلبة مرحلة السادس الاعدادي من صعوبة اسئلة امتحان اللغة العربية الذي جرى امس السبت، حيث قال عدد من طلبة ان “اسئلة امتحان اللغة العربية صعبة للغاية ومطولة ولا تتناسب مع الوقت المخصص للامتحان، كما انها تحتاج الى تفكير طويل لحلها”، موضحين ان “اغلب الطلبة قرروا تاجيل الامتحان، بسبب صعوبة الاسئلة”.