السبت, 29 يونيو 2019 12:08 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أكد النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم، اليوم السبت، على ان البرلمان سيصوت على أي مرشحة يختارها رئيس مجلس الوزراء شخصيا لوزراة التربية وليس تابعة لجهة سياسية، فيما بين ان هذه المرة الرابعة التي يرفض فيها المجلس مرشحة المشروع العربي ويجب ان تصل الرسالة.

وقال فدعم في تصريح لـ”المركز الخبري الوطني NNC” إن “موقفنا واضح في البرلمان، فهذه المرة الرابعة التي يسقط فيها البرلمان مرشحة المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر لوزارة التربية”، مبينا “باقي المرشحين تم التصويت عليهم”.

ولفت الى انه “موقفنا هو رفض اي محاصصة، ونرفض اي املاءات على رئيس مجلس الوزراء، وهذه المرشحة محسوبة على جهة سياسية ومحسوبة على شخص معروف”.

وبين “يجب ان تتولى وزارة التربية شخصية تكنوقراط ومستقلة، ومرشحة التربية هي عميدة كلية، ولا يوجد تشابه بين عملها وبين ادارة وزارة التربية، خاصة وان الوزارة فيها شخصيات متدرجة في التسلسل الوظيفي”.

ولفت الى انه “نتمنى من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ان يقرأ الرسالة، ولا يختبر مجلس النواب مرة اخرى، وعليه ان يختار هو مرشحة وزارة التربية، وليس من املاءات خارجية، وسنصوت لاي مرشحة يختارها عبد المهدي شخصيا”.

يشار الى ان مجلس النواب فشل باكثر من مرة بالتصويت على مرشحة وزارة التربية، التي يرشحها خميس الخنجر، زعيم المشروع العربي.
وقد اكتملت الكابينة الوزارية باستثناء وزارة التربية، التي يصر الخنجر على انها من استحقاقه الانتخابي، ورشح اكثر من شخصية لها، لكنها قوبلت بالرفض من مجلس النواب.