الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 7:36 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بحثت وزارة التربية، مع وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، العناصر التنفيذية لخطة رفع الوعي الصحي للطلاب والمنتمين لقطاع التعليم.
وذكرت وزارة التربية في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان الوزير علي حميد الدليمي استقبل بمكتبه ، اليوم ، وكيل وزارة الصحة والبيئة، جاسم الفلاحي بحضور وكيل الوزارة للشؤون العلمية الدكتور عادل البصيصي ومدير عام العلاقات الثقافية، علاء عبد عودة الوائلي وكذلك الدكتور مضر عبد الباقي / رئيس اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والبيئة والمختصة بأدراج البعد البيئي في الاطار التربوي”.

واضاف ان “تباحث الجانبان خلال اللقاء عدة ملفات خاصةً ملف البيئة التربوية الصحية عن طريق تضمين مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج الدراسية وتدريب الكوادر التعليمية لضمان انعكاس تلك المفاهيم لابنائنا الطلبة ، كما تم التطرق الى آلية التنسيق مع المنظمات الدولية كاليونسكو والامم المتحدة للمساهمة في دعم تلك البرامج التنموية “.

من جهته بين الدكتور جاسم الفلاحي ان “الاجتماع جاء تكريسا للعمل التشاركي بين وزارات الدولة من اجل تنمية الوعي البيئي في المؤسسات التربوية التي تبني الانسان وتعزز مفاهيم السلوك والقيم التربوية”.

يذكر ان المجتمعون اتفقوا على عقد اجتماع عاجل للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، لتعزيز أطر التعاون بين الجهات المنضوية تحت اللجنة بما يخدم العملية التربوية والتعليمية وانطلاق العام الدراسي الجديد ، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة لدعم البيئة المدرسية الصحية بشكل يؤمن مبدأ السلامة البدنية للطلبة الأعزاء.