الأثنين, 13 مايو 2019 11:47 ص

بغداد/ المركز الخبر الوطني NNC

وصف محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين، تصريحات عضو مجلس المحافظة علي شداد الفارس بشأن استغلال العيداني لمنصبه الوظيفي وشبهات الفساد التي رافقتها بـ”البائسة”.

وقال العيداني في تصريح خاص لـ”المركز الخبري الوطني NNC” إن “من الاجدر بالفارس ان يعود الى التسجيلات الصوتية المسربة السابقة التي تحدث فيها رجل الاعمال اللبناني أكرم فران ابان عهد المحافظ السابق ماجد النصراوي بشأن العمولات (كومشنات) التي تستحصل على المشاريع المحالة الى الشركات”.

واضاف ان “فران كان قد اعترف في تلك التسجيلات انه اعطى الفارس مبلغ 10 الاف دولار”، معتبرا ان “هذا الاسلوب رخيص ومعيب ويفتقد للدقة”، مضيفا انه “يهدف الى ايقاف حركة العمل في البصرة التي تجري بالتنسيق بين شقي حكومتها المحلية في السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وتابع انه “لا يخشى الحراك السياسي لاستجوابه الذي اعتبر انهم لم يتمكنوا من خلاله ان يثبت ان العيداني ابتز أحدا او ساوم على عمولات وان عددا من الشركات التي تنفذ مشاريع حاليا هي مملوكة للمحافظ”.

واشار الى ان “هناك طموحا لدى البعض للحصول على منصب المحافظ بضمنهم الفارس الذي جوبه برفض جماهيري”.

وأكد ان “الجهات الرقابية المعنية هي المخولة بمحاسبته كمحافظ”، مشيرا الى ان ادعاءات الفارس بشأن استغلال العيداني لمنصبه ودعوة الشركات للحصول على كتب الضمان من “مصرف البلاد الاسلامي” وانه تحت الوصاية، قال انه “يمكن التأكد من اتحاد المقاولين بشأن امكانية اجراء مقارنات بين كتب الضمان التي صدرت عن المصرف في عهدي ومن سبقوني من محافظين”.