الثلاثاء, 20 أبريل 2021 4:58 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
اقترب اجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العراق، منذ تفشي الجائحة في البلاد وحتى آخر موقف وبائي اعلنت عنه وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، من بلوغ “مليون” اصابة بالفيروس التاجي.

ووصل إجمالي الإصابات بالفيروس، لغاية اليوم الثلاثاء، 993 ألفاً و158 إصابة، بعد تسجيل 8208 اصابات جديدة بالفيروس، في قفزة جديدة على مستوى الاصابات اليومية.

وفي حال سجل العراق، يوم غد الأربعاء، نحو 6 آلاف ونصف الإصابة سيدخل في المليونية الاولى للإصابات بجائحة كورونا، ويكون الاول عربياً من حيث مستوى الإصابات.

ويواصل فيروس كورونا، تفشيه في عموم العراق وحصد الأرواح بعد تجاوزه عتبة الـ7 آلاف و8 آلاف اصابة يومية، فيما ضاعفت وزارة الصحة والبيئة، تعاقداتها لشراء اللقاحات المضادة للفيروس.

ويسعى العراق، لمضاعفة التعاقد مع شركة “فايزر” لشراء 6 ملايين جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وتشير تقارير الوزارة بشأن إجمالي عدد العراقيين الذين تلقوا جرعات اللقاح، إلى أن عدد الملقحين التراكمي بلغ 258 ألفاً و654 شخصاً منذ بدء التطعيم في البلاد، واليومي بلغ 17 ألفاً و426 شخصاً خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وحصل العراق على دفعات من لقاحات سينوفارم وأسترازينيكا وفايزر، وينتظر وصول دفعات أخرى في إطار تعاقدات مع الشركات العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.