الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 10:14 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-
أصدرت محكمة المنازعات الرياضية، اليوم الاربعاء، حكماً بإيقاف العمل بانتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية التي جرت في الـ14 من الشهر الجاري استناداً لأحكام المواد (51 و152 و 153 و 216 ) من قانون المرافعات المدنية .

وبحسب الوثيقة، جاء قرار محكمة المنازعات الرياضية بعد اطلاع المحكمة على اضبارة الدعوى المرفوعة من قبل رعد حمودي و سمير الموسوي و خالد كبيان و طارق عبد الرحمن ومحمود عزيز وحسين محمد ناجي والمستندات والوثائق المرفقة ورسالة اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي في الـ20 تشرين الثاني الحالي، و التي تضمنت عدم الاعتراف بنتائج العملية الانتخابية.

يشار الى ان المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اسفر عن فوز سرمد عبد الإله بمنصب رئيس اللجنة الاولمبية على حساب الرئيس السابق رعد حمودي.

يذكر ان رئيس اللجنة الاولمبية السابق رعد حمودي قدم طعنا بالانتخابات لدى الاولمبية الدولي التي بدورها اكدت عدم اعترافها بنتائج الانتخابات الاخيرة وتجميد انشطة الاولمبية العراقية، فيما اكدت اعترافها برعد حمودي حصراً كممثل للجنة الاولمبية العراقية.

ومن جانبه، رد الرئيس المنتخب للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، سرمد عبد الاله، على قرار القضاء اصدار امر ولائي بشأن انتخابات المكتب التنفيذي للجنة.

وكان مجلس القضاء الاعلى – رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية (محكمة المنازعات الرياضية )، قد أصدر، الاربعاء، حكماً بإيقاف العمل بانتخابات المكتب التنفيذي التي جرت في الرابع عشر من الشهر الجاري استناداً لأحكام المواد (51 و152 و 153 و 216 ) من قانون المرافعات المدنية.

وفي هذا الصدد، قال عبد الاله في تدوينة عبر حسابه الوسمي على “فيبسوك” انه “خلال ثلاثة ايام تتم اعادة تشكيل المحكمة المختصة بالمنازعات الرياضية واصدار أمر ولائي قضائي بإيقاف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية يمنحنا الأمل بعراق أفضل ان شاء الله”.

ومن جهته، أكد مصطفى جبار علك، الناطق باسم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية التي يترأسها الرئيس المنتخب سرمد عبد الاله، ان المكتب يحترم القضاء ويتعامل بمهنية مع قراراته.

وفي هذا الصدد، قال علك في بيان “نحترم قرارات القضاء وسنتعامل معها بكل مهنية ولدينا دفوعاتنا سنقدمها للقضاء العادل، ولدينا وقت للتظلم والتمييز فيما يخص القرار الولائي”.

واضاف “اما بالنسبة للدعوى فقد شكلنا فريقا من المحامين وسوف نجلس معهم لتقديم مايثبت بطلان ادعاء المشتكين، ويبقى القرار للقضاء الذي نؤمن به ونمتثل اليه بأي قرار يصدر”.

يذكر ان علك هو رئيس الاتحاد العراقي للعبة المواي تاي وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية المنتخبة برئاسة سرمد عبد الإله.

وأرسلت الأولمبية الدولية رسالة مطولة وجهتها الى عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة، والنائب ديار برواري رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي، عزت فيها سبب إلغائها نتائج الانتخابات إلى وجود خروقات في الميثاق الأولمبي في سبع نقاط.