الثلاثاء, 6 يونيو 2023 4:46 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الثلاثاء، بالتعاون والاستفادة من الخبرات الباكستانية المتطورة بالعمل الاستخباري والطائرات المسيرة.

وذكر بيان للوزارة تلقاه/ المركز الخبري الوطني/أن الوزير عبد الأمير الشمري، التقى اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الباكستاني بيلاول، وبحث معه سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين”.

وتابع البيان، أنه “جرى مناقشة توافد الزائرين الباكستانيين الى محافظة كربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية والأماكن الدينية الأخرى”.

وبحسب البيان، أكد “الجانبان حرصهما على حل جميع المعوقات لأداء مراسيم الزيارة وتنظيم لقاءات ثنائية بين سفير جمهورية العراق في باكستان ونظيره الباكستاني في بغداد بهذا الصدد، كما جرى بحث تنظيم إجراءات منح سمات الدخول للجالية الباكستانية أثناء مواسم الزيارة وفي الفترات الاعتيادية”.

ووجه الشمري، “بالتعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة للجانب الباكستاني بشأن العمل الاستخباري والطائرات المسيرة، فضلاً عن جوانب أمنية أخرى، وذلك لما تمتلكه من تطور في العمل الأمني”.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الباكستاني، “بجهود القوة الأمنية بحماية الوفود والجاليات الدولية ومنها الباكستانية”، مثمناً “البرنامج الحكومي العراقي وقدرته على حفظ الأمن والسلام”.