الجمعة, 20 مايو 2022 3:02 م

المركز الخبري الوطني / خاص ..
كشف رئيس حزب قادمون حسين الرماحي ،اليوم الجمعة، تفاصيل المشاركة بمنتدى البرلمانيين في روسيا ، فيما اشار الى ان الوفد المشارك طرح سبل التعاون في الاقتصاد والتعليم والصحة بين البلدين.

وقال الرماحي في تصريح لـ/المركز الخبري الوطني/، إن “الوفد المشارك توجه الى موسكو بدعوة رسمية من رئيسة مجلس الاتحاد الروسي ،من اجل التباحث حول العلاقات العراقية والروسية ودور الشباب البرلماني في المستقبل السياسي”.

وبين ان “الوفد التقى بعدة شخصيات مثل السيناتور المتخصص بالعلاقات الخارجية كما وان المنتدى جمع شخصيات من اكثر من 85 اقليم او مقاطعة من مقاطعات روسية وعدد من الدول الاخرى مثل سوريا وفلسطين والبحرين واندونيسيا والامارات “.

وتابع ان “المشاركون عن العراق طرحوا عدة افكار تخدم التعاون الاقتصادي المستقبلي بين الدولتين وكيفية مساهمة العلاقات في نهضة السياسة الحديثة التي تتمثل بدخول الشباب البرلماني الى العملية السياسية بالاضافة الى منجزات ثورة تشرين التي نزلت الى الشارع للمطالبة بحرية وضمان مستقبل الشاب العراقي بالاضافة الى فكرة تجمع قادمون التي استطاعت جمع اطياف الشارع تحت خيمة واحدة”.

وزاد ، ان “المؤتمر ركز على دور الشباب بالعملية السياسية والذي يعد خطوة جبارة يجب تكرارها في العراق “.

وكان وفد سياسي عراقي قد توجه الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة رسمياً في منتدى البرلمانيين بمجلس الاتحاد من تاريخ 17 لغاية 20 من الشهر الحالي بمشاركة عالمية واسعة .

وتأتي المشاركة إحتفالاً بالذكرى العاشرة لمنتدى البرلمانيين في مجلس الاتحاد.