الأحد, 7 نوفمبر 2021 3:19 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

تلقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، اتصالاً هاتفياً من نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الذي أكد وقوف بلاده وتضامن الكويت مع العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، استنكر فيه الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له رئيس مجلس الوزراء”.

وأكد الصباح وفق البيان، “تضامن الكويت مع العراق حكومةً وشعبا”.
وتلقى رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، اتصالات من الملك الأردني والرئيس المصري ورئيس الحكومة اللبنانية والأمين العام لجامعة الدول العربية، معربين عن استنكارهم للهجوم الذي طال مقر إقامته في بغداد”.

وتلقّى الكاظمي “اتصالاً من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط”.

وحملت الاتصالات “كلمات الشجب والاستنكار والتضامن”، كما أكد المتصلون على “الوقوف إلى جانب العراق وشعبه وتعضيد أمنه واستقراره، فضلاً عن التأكيد على دعم جهود الحكومة العراقية في مجال الإصلاح، ومحاربة الإرهاب”.