الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 4:24 م

متابعة / المركز الخبري الوطني
أعلنت شركة جوجل عن وصول خاصية نقل محادثات واتساب من هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل iOS إلى هواتف أندرويد بسهولة، عن طريق الإصدار الجديد Android 12.

وأتاحت جوجل الخاصية الجديدة بجميع هواتف جوجل بيكسل، ما يسهل على المستخدمين نقل محادثاتهم من هواتف آيفون إلى أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، وفقاً لبيان رسمي من جوجل، الثلاثاء.

وتتيح تلك الميزة للمستخدم نقل المحادثات، شرط أن يتم توصيل الهاتفين معا بكابل أحد طرفيه USB-C ليتصل بهاتف أندرويد والآخر Thunderbolt يتصل بهاتف آيفون، إلى جانب ضرورة التأكد من أن يكون مثبت على الهاتفين أحدث إصدار لتطبيق واتساب.

وبمجرد إتمام عملية التوصيل، سيظهر على شاشة هاتف أندرويد كود QR، وسيطلب من المستخدم أن يقوم بمسحه باستخدام كاميرا هاتفه الـ”آيفون”، وعندها ستبدأ عملية النقل.

وأشارت جوجل إلى أنه خلال عملية النقل، لن يستقبل هاتف مستخدم آيفون أية رسائل جديدة، بحيث لا تضيع أي رسائل، وستبدأ الرسائل في الوصول بعد النقل إلى هاتف أندرويد.

بين فيسبوك وأبل؟

وكانت خدمة واتساب المملوكة لفيسبوك، قد أطلقت الميزة لأول مرة في أغسطس الماضي بشكل حصري لهواتف سامسونج، لتشجيع المستخدمين على تغيير هواتف آيفون والانتقال بسهولة لهواتف سامسونج الجديدة حينها فولد 3 وفليب 3، ولكن الغريب أن الخدمة لم تتح للمستخدمين الميزة عكسياً، أي نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون.

وقد تكون تلك استراتيجية مقصودة من جانب شركة فيسبوك، لترد بها على تضييقات أبل المستمرة ضده، مثل التحديث رقم iOS 14.5، الخاص بإضافة استراتيجية ATT الجديدة للتعامل مع بيانات المستخدمين على هواتف آيفون، وكذلك رفض أبل طلب فيسبوك حذف التقييمات السلبية من صفحة تطبيقه على متجر آب ستور، إلى جانب تصريحات أبل ومديريها المنتقدة لسياسات فيسبوك باستمرار.