الأثنين, 25 أكتوبر 2021 1:19 م

خاص/ المركز الخبري الوطني

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، آخر المستجدات والتطورات بشأن المباشرة بمشروع مطار الناصرية الدولي، فيما بينت انه سيكون مركزاً للتجارة في العراق.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، في حديث لوكالة “المركز الخبري الوطني”، إن “مشروع تطوير مطار الناصرية الدولي، من المشاريع الحيوية والإستراتيجية في محافظة ذي قار والذي سيقدم خدمة كبيرة للمحافظة ولعموم العراق من الناحية الاقتصادية والتجارية”.

وأكد أنه “من المقرر أن يكون مطار الناصرية الدولي، مركزاً للتجارة بين العراق والصين، والدول الأخرى، لا سيما وان هناك مباحثات واجتماعات متوالية مع الشركة الصينية التي ستنفذ المشروع”.

وبين مجيد، أنه “تم الانتهاء من التصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع، وتم تحديد شركة اشرافية على العمل”، لافتا الى ان “الاتفاق الاستراتيجي حول تطوير مشروع مطار الناصرية تم ضمن الاتفاقية العراقية الصينية، حيث وقعت سلطة الطيران المدني مع الشركة الهندسية الصينية عقدا في حزيران الماضي”.

وتابع، أن “المطار سيؤدي دوراً مهماً في تطوير الواقع الاقتصادي للمحافظة وللعراق من خلال احتوائه على بناية خاصة لشحن البضائع والسلع لجميع أنحاء العالم فضلا عن نقل المسافرين، بالإضافة إلى أنه سيفتح آفاق الاستثمار والسياحة الدولية في المحافظة”.

وأوضح أن “المشروع ادرج ضمن موازنة 2021، ولا توجد هناك أية معرقلات تمنع تنفيذه، فقط إجراءات بسيطة متبقية وستباشر احد الشركات الصينية بالتنفيذ”.