الخميس, 14 أكتوبر 2021 12:32 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء الأسبق وزعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي، أن الأهم من الربح والخسارة الانتخابية هو السلم والوحدة الوطنية، وسلامة وصلاح النظام السياسي الممثل للشعب وعليه فإنّ الاصطفافات السياسية التي تهدد وحدة الشعب وسلامة النظام العام، مرفوضة.

وقال العبادي في بيان، تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إننا “نعمل مع الجميع لتجاوز الأزمة، ونعتقد بأنّ الدولة تسع الجميع، وأنّ بناء أو انهدام الدولة مسؤولية مشتركة” .

وأشار العبادي إلى، أنّ “موقفنا من الانتخابات كان وما زال واضحاً ومعلناً، وهو غير خاضع لمصالح ذاتية أو منافع جبهوية أو حسابات جبهوية، فقد طالبنا ومنذ انطلاق تظاهرات تشرين 2019 بانتخابات مبكرة نزيهة لتحقيق العدالة وإعادة ثقة الشعب بنظامه السياسي، وباركنا إجراء الانتخابات في 10/10، وفي نفس الوقت انتقدنا ارتباك إجراءات المفوضية، مما خلق لغطاً البلاد في غنىً عنه، وأوجد واقعاً يشوبه التصعيد المؤسف”.

وأكد “إننا ندعم جميع دعوات التهدئة والتضامن، ونعمل لإيجاد أرضية كفيلة بطمأنة جميع الأطراف” مجددًا “الدعوة للمفوضية العليا للانتخابات لحسم الإشكالات التي برزت بالعملية الانتخابية والتي أربكت الوضع العام”.

ولفت الى إنّ “كسب ثقة الشعب بنظامه الانتخابي هو الأهم، لضمان كسب ثقته بنظامه السياسي المراد منه إدارة البلاد”.