السبت, 25 سبتمبر 2021 10:07 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات، الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، على توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتوفير جميع مستلزمات الانتخابات.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان “الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات التقى فرق العمليات والمعلومات الأممية والاتحاد الاوروبي التي ستسهم في عمليات المراقبة والمتابعة للاقتراع القادم ، واكد أن الجهود الحكومية ماضية في إنجاح العملية الانتخابية وفق ما خطط له وبما يأمله أبناء الشعب”.

وقال الفريق الشمري، بحسب البيان، أن “توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي واضحة فيما يتعلق بتوفير كافة المساعدات اللازمة لإنجاح تحركات وانتقال الفرق الأممية التي أتت إلى البلاد للمساهمة في عملية المراقبة والمتابعة لعملية الاقتراع في انتخابات تشرين أول المقبل وان الأوامر صدرت إلى التشكيلات الأمنية كافة لتنسيق هذا الموضوع”.

وأضاف، أن “العمل يجري على قدم وساق لضمان إنجاح كل عمل يساند ويسهم في إنجاح  الانتخابات سواء على المستوى المحلي والعربي والأجنبي ولمختلف الأصعدة الأمنية والمجتمعية والإعلامية وفرق المتابعة وغيرها”.

من جهتهم، نقل فريق المعلومات والعمليات الاممية تحيات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت معربين عن شكرهم لمساعي الحكومة العراقية في دعم العرس الانتخابي المرتقب.