السبت, 25 سبتمبر 2021 11:02 ص

خاص/المركز الخبري الوطني

أكدت وزارة التخطيط العراقية، اليوم السبت، قرب تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها مع ثلاث منظمات دولية، لدعم شبكة الرعاية الاجتماعية، فيما بينت أن النساء الحوامل والأطفال الفئة الأكثر اهتماماً في هذه المذكرة.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي، لوكالة “المركز الخبري الوطني”، إن “الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع ثلاث منظمات دولية متمثلة بمنظمة العمل الدولية، وبرنامج الغذاء العالمي، واليونيسيف”، مشيرا إلى أن “هذه المذكرة ممولة من الاتحاد الأوروبي، وتنفذ بواسطة وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، والتجارة”.

وأضاف أن “هدف هذه الاتفاقية دعم نظام الحماية الاجتماعية في العراق، المتمثلة في شبكة الحماية الاجتماعية وكذلك البطاقة التموينية فضلا عن الاهتمام بالفئات الفقيرة وتوزيع منح مالية على الأطفال والنساء الحوامل”، مؤكدا “قرب تنفيذ هذه الاتفاقية خلال الأيام المقبلة”.

وأشار الهنداوي، إلى أن “هناك دعم كبير للقطاع الخاص في العراق لما له من علاقة حقيقية وشراكة مترابطة بالقطاع العام، من أجل خلق فرص عمل، وأيضا تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية العراق لها في عام 2030، وتعزيز التعاون والدعم للقطاع الصحي والتعليمي في جميع المحافظات”.